الاثنين، 20 نوفمبر 2023

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يعتمد نتائج نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات لعام 2023

 

محمد بن راشد يعتمد نتائج تصنيف النجوم لـ124 مركز خدمة حكومي


الشيخ محمد بن راشد

أعلن صاحب السمو  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، نتائج نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات لعام 2023، التي شملت الدورة الخامسة لتقييم مراكز الخدمة والدورة الثانية لتقييم مراكز الاتصال والقنوات الرقمية في حكومة الإمارات، وشملت 124 قناة خدمة حكومية توزعت على مراكز الخدمة والمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية ومراكز الاتصال التابعة لـ 25 وزارة وجهة حكومية اتحادية.

وقال سموه: «اعتمدنا اليوم نتائج تقييم مراكز الخدمات الاتحادية (تصنيف النجوم) لـ124 قناة تقدم خدماتها الحكومية عبر مباني الوزارات أو مراكز الاتصال أو الخدمات الرقمية... جاءت أفضل 6 مراكز في تصنيف 6 نجوم موزعة بين هيئة الإمارات للهوية والجنسية ووزارة الداخلية... مع تفوق مركز الظفرة في المنطقة الغربية وتحقيقه قفزة في أدائه خلال عام واحد فقط لينتقل من تصنيف الأربع نجوم لتصنيف الست نجوم»

أضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «وجاء في قائمة أسوأ المراكز... مركز الخدمة في مستشفى كلباء حيث قررنا استبدال مديره والطلب من مدير عام مؤسسة الإمارات الصحية التواجد في المستشفى خلال الشهر القادم لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور... كما جاء مركز خدمات وزارة الطاقة والبنية التحتية في رأس الخيمة ضمن أسوأ مراكز الخدمة… وقررنا بناء على هذه النتائج منح مهلة 60 يوماً لتحسين الخدمات في هذه المراكز... ومراجعة العقود الوظيفية لمسؤولي هذه المراكز بعد انتهاء المهلة في حال عدم تحسنها نحو إنهائها أو تعديلها».

وأكد سموه: «الخدمة الحكومية المميزة في دولة الإمارات هي حق من حقوق الناس لن نتساهل فيه... والتفاعل مع الجمهور بطريقة إيجابية عبر قنوات الخدمة هو واجب أساسي على كل مسؤول حكومي» 

مراكز خدمات «6 نجوم»


وحصلت 6 مراكز خدمة على تصنيف 6 نجوم، من بينها 3 مراكز تابعة لوزارة الداخلية هي؛ مركز مرور وترخيص الفجيرة، مركز مرور وترخيص الشارقة، مركز شرطة واسط الشامل في الشارقة، أما المراكز الثلاثة الأخرى فهي تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وتضم مركز البرشاء لخدمة المتعاملين في دبي، مركز خدمة المتعاملين في الظفرة، ومركز الراشدية لخدمة المتعاملين في دبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق