الأحد، 29 يناير 2023

الإمارات تطلق الدورة الأولى من جائزة نافس لعام 2022-2023 تحت شعار نافس وتميز

 

الدورة الأولى من جائزة نافس لعام 2022-2023 بهدف تشجيع المنافسة الإيجابية بين منشآت القطاع الخاص

وظائف

أطلق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية.. الدورة الأولى من جائزة "نافس" لعام 2022-2023، تحت شعار "نافس وتميز" وذلك بهدف تشجيع المنافسة الإيجابية بين منشآت القطاع الخاص في مجال التوطين من خلال تكريم المنشآت التي حققت مستهدفات التوطين، إلى جانب الاحتفاء بالكوادر الإماراتية المتميزة من العاملين في هذا القطاع.

وأكد مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، أن التقدم للمشاركة في الجائزة مستمر حتى 31 يناير الجاري، حيث تتفرع فئة الأفراد إلى 10 فئات فرعية مصنفة حسب المجالات المهنية المختلفة وهي: وظائف التمريض، الوظائف الطبية، الوظائف المالية، وظائف المحاماة، وظائف التجزئة، وظائف البرمجة، الوظائف القيادية/ الإشرافية، الوظائف الإدارية، الوظائف المهنية، والمتدربون ضمن برنامج خبرة، وعلى المرشحين مراعاة مطابقة المسمى الوظيفي مع فئة الجائزة التي يتمّ التقدّم إليها.

وترحّب الجائزة بمشاركة جميع المواطنين العاملين في القطاع الخاص ممن تنطبق عليهم الشروط وأهمها: أن يكونوا من مواطني دولة الإمارات، وألّا تقل مدة العمل أو التدريب في نفس المنشأة عن 6 أشهر، وأن يبقى المرشح على رأس عمله خلال فترة التقييم وحتى إعلان النتائج، إلى جانب إرفاق خطاب عدم ممانعة من المنشأة التي يعمل بها، وأن يكون للمرشح حساب نشط على منصة نافس، وأن يكون للمرشح ملف خالٍ من أي مخالفات قانونية أو سلوكية أو مهنية.

وتتطلع الجائزة إلى تشجيع المنافسة الإيجابية بين المواطنين العاملين في القطاع الخاص والاحتفاء بالكوادر الإماراتية المتميزة التي استطاعت إثبات جدارتها في مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث تمّ التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي لحوكمة عملية التقييم وضمان مواءمة هيكل الجائزة مع التوجهات الحكومية وأفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وتهدف الجائزة التي ستمنح لثلاث فئات هي: الشركات، والأفراد، والشركاء الاستراتيجيون، إلى دعم ملف التوطين في القطاع الخاص، وتكريم المتميزين من شركات القطاع الخاص والمواطنين العاملين فيها، ونشر قصص النجاح الملهمة، إلى جانب تغيير مفاهيم الشباب نحو عمل المواطنين في القطاع الخاص، وتشجيع المنافسة الإيجابية بين الشركات والأفراد، شبما ينعكس بصورة إنجازات مهمة على القطاعات المهنية بمختلف تخصّصاتها.

وسيتم اختيار المنشآت الخاصة المستوفية للشروط بآلية مؤتمتة تضمن تحقيق المستهدفات عبر منصة «نافس»، وستتأهل أفضل شركة عن كل فئة من الفئات الثلاث (الشركات الكبرى، المتوسطة، الصغيرة).

وبعد مرور عام على تأسيس برنامج «نافس»، أصبح بمثابة استنهاض لهمم الشباب الموهوبين، ليطلقوا العنان لطاقاتهم الإبداعية، ولينخرطوا في آفاق مهنية جديدة يثبتون من خلالها جدارتهم وتميّزهم.

ومن المقرر إعلان نتائج الجائزة خلال الربع الأول من عام 2023 حسب الجدول الزمني المعتمد، كما سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول الجائزة في وقت لاحق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق