الجمعة، 7 أكتوبر 2022

بيل جيتس و جون كيري ينضمون الي إلى أبطال تغيرالمناخ الإماراتيين للدعوة إلى مستقبل عالمي أكثر خضرة في أبو ظبي

 

بيل جيتس ينضم إلى أبطال الإمارات للتغير المناخي في قمة أبوظبي للاستدامة

بيل جيتس و جون كيري


سينضم الناشط الخيري بيل جيتس ومبعوث البيئة الأمريكي جون كيري إلى أبطال تغير المناخ الإماراتيين للدعوة إلى مستقبل عالمي أكثر خضرة في حدث رفيع المستوى في أبو ظبي يوم الخميس.

وستقدم لجنة من المتحدثين الخبراء تضم الشيخة شما بنت سلطان ، المؤسس والرئيس التنفيذي لتحالفات من أجل الاستدامة العالمية ، ومحمد جميل الرمحي ، الرئيس التنفيذي لمصدر ، رسالة رئيسية حول كيفية تبني الإمارات لمستقبل مستدام.

تم تكريم الشيخة شما ، حفيدة الرئيس الراحل الشيخ خليفة ، مؤخراً في واشنطن تقديراً لعملها في مكافحة تغير المناخ.

يعد حدث العد التنازلي لـ Cop27 ، الذي يقام في جميرا في منتجع جزيرة السعديات ويستضيفه بنك أبوظبي الأول ، جزءًا من أسبوع الاستدامة الذي نظمته The Economist عندما شارك المئات من صانعي القرار أيضًا في حدث في لندن يوم الثلاثاء.

ستعقد المحادثات بشكل افتراضي وشخصي وستركز على محاولة الإمارات تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

سيستكشف المتحدثون كيف يمكن للاقتصاد الاستفادة من الدافع الأخضر ، وكيف يمكن قياس النجاح وما هي الخطوات التي يجب أن تتخذها الحكومات والشركات والأفراد لتحقيق أهداف بيئية طويلة الأجل.

ومن بين المتحدثين الآخرين يوم الخميس شريف توفيق ، كبير مسؤولي الاستدامة لشركة مايكروسوفت في الشرق الأوسط ، ومريم بطي السويدي ، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع.

سيكون السيد جيتس جزءًا من مناقشة عبر الإنترنت حول سعي الإمارات للوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050 والدور الأوسع الذي يمكن أن يلعبه الشرق الأوسط في تعزيز الاستدامة.

سيخبر كيري ، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ ، عن كفاح بلاده لمواجهة التحديات البيئية الأكثر إلحاحًا في العالم.

يحتل الشرق الأوسط مركز الصدارة في مكافحة تغير المناخ

سيعقد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 ، المعروف باسم كوب 27 ، في شرم الشيخ ، مصر ، في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر. ستستضيف الإمارات قمة Cop28 في عام 2023 في مدينة إكسبو دبي.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد ، وزير الخارجية والتعاون الدولي ، الشهر الماضي ، إن الإمارات ستقود "نهجاً طموحاً وشاملاً وموجهاً نحو الحلول" لاستضافتها المؤتمر العام المقبل.

قال الشيخ عبد الله ، رئيس اللجنة العليا لـ Cop28: "ستطبق دولة الإمارات تجربتها باعتبارها جهة عالمية موثوق بها لضمان أن يعكس Cop28 UAE أصوات جميع أصحاب المصلحة المعنيين لتحقيق إجماع عالمي للتقدم المناخي العملي.


"ستعزز دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا سجلها الحافل كمبتكر للتكنولوجيا النظيفة لتقديم حلول من أجل تنمية مستدامة حقًا تزيد من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية للجميع".


وقال الشيخ عبد الله إن الإمارات ستتعاون بشكل وثيق مع مصر لدعم الزخم نحو مزيد من التقدم المناخي.


سيقوم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى Cop27 بدراسة ما تتم مناقشته في مصر لفهم الأولويات المتباينة للمجتمع الدولي بشكل أفضل.


تشمل الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال في نوفمبر الجهود المبذولة للتخفيف من تغير المناخ ، والتكيف مع تأثيرات المناخ ، والحاجة إلى زيادة التمويل المتعلق بالمناخ ، والوضوح بشأن الخسائر والأضرار التي تسببها العوامل البيئية.




0 Comments: