الأربعاء، 11 مايو 2022

رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يعلن إطلاق استراتيجية العمل في مجال حقوق الإنسان

 

تعلن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة عن استكمال خطتها المتسارعة ومدتها 100 يوم لبدء عملياتها


مقصود كروز


أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم ، عن استكمال خطتها التي تم إطلاقها ومدتها 100 يوم لتسريع نشر عملياتها.


خلال المؤتمر الصحفي الثالث الذي عقده في نادي دبي للصحافة ، قدم رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ، مقصود كروس ، لمحة عامة عن إنجازات خطة المائة يوم وعرض نتائج الاجتماع الرابع لمجلس إدارة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الذي عقد في 21 أبريل 2022.


حضر الإحاطة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ، والموظفون وممثلون من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية.


خلال الحدث ، أعلن رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إطلاق "استراتيجية العمل في مجال حقوق الإنسان" ، والتي تسعى إلى إدارة جميع الأمور المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان "وفقًا لجدول أعمال مخطط ونتائج ملموسة وضمن إطار استباقي ودقيق. تحديد الأولويات ".


وقال مقصود كروز: "المرحلة التالية من عملنا هي المرحلة الأكثر أهمية منذ افتتاحنا ، حيث سيتم قياس أدائنا بناءً على نتائج جهودنا للتعامل مع أرشيفات حقوق الإنسان المختلفة بمسؤولية ومهنية".

وقال كروس إنه تم إطلاق "خطة المائة يوم" لإنشاء بنية تحتية تنظيمية قوية لتمهيد الطريق لخارطة طريق مستدامة للنهوض بحقوق الإنسان للأفراد والمجتمعات في الإمارات العربية المتحدة. وأضاف "خلال الفترة الماضية ، عملنا بلا كلل لإنشاء الآليات والعوامل التمكينية اللازمة لتسريع الاستعداد المؤسسي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان".


وقال كروس إنه كجزء من تنفيذ الخطة ، تم تعيين خمسة ممثلين حكوميين ليس لهم حق التصويت للمشاركة في اجتماعات مجلس الأمناء ، تماشياً مع المرسوم الرئاسي رقم مبادئ باريس.


وضمت الهيئات المعينة ممثلين عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، ووزارة العدل ، ووزارة الداخلية ، ووزارة الموارد البشرية والتوطين ، ووزارة تنمية المجتمع.


وأضاف كروز أنه تم عقد اجتماعات تعريفية مع العديد من الوفود الدولية وممثلي البعثات الدبلوماسية في البلاد. شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أيضًا في العديد من الأنشطة المتعلقة بحقوق الإنسان داخل وخارج الدولة وعملت على بناء جسور التواصل وإنشاء شبكة من العلاقات الاستراتيجية.


وفي معرض تسليط الضوء على أنشطة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في المرحلة التالية ، قال كروس إن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ستطلق العديد من الخدمات التفاعلية للجمهور. وستطلق خلال الأشهر الثلاثة المقبلة خدمة لتلقي الشكاوى من داخل الدولة وخارجها من جميع الأفراد من مواطنين ومقيمين وزوار. خدمة توفر معلومات فردية حول أي انتهاك أو انتهاك لحقوق الإنسان يُشاهد ؛ خدمة تقديم الاقتراحات والمقترحات والأفكار لتطوير حقوق الإنسان في الدولة ؛ والخدمات التي تسهل تقديم الاستفسارات أو الأسئلة إلى المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

كما أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عن خطط لتخصيص رقم مجاني وإطلاق مركز اتصال خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتسهيل التواصل والتفاعل مع الجمهور. سيتلقى مركز الاتصال الشكاوى وتبادل المعلومات وتلقي الاقتراحات والاستفسارات.


ذكر كروس أيضًا أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان توفر فرصًا للمهنيين في مجال حقوق الإنسان أو التخصصات الأخرى ذات الصلة للانضمام إلى فريقها. يمكن للمهتمين بالتقدم التقديم على صفحة "الانضمام إلينا" على موقع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

قال: https://www.nhriuae.com/ar.


وفي ختام الإحاطة ، شكر كروس الجهود الاستثنائية لفريق قيادة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ، بما في ذلك نائب الرئيس ومجلس الإدارة ورؤساء اللجان الدائمة والمؤقتة والأمين العام ، بالإضافة إلى جميع شركائها الإعلاميين ، بما في ذلك نادي دبي. يضعط.

نقلا عن

https://fersanelwatan.blogspot.com/2022/05/blog-post_10.html?m=1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق