الجمعة، 25 فبراير 2022

بلومبيرج... الامارات تواصل الحفاظ على صداراتها العالميه فى التعامل مع الجائحه

 

الإمارات الأولى في مرونة التعامل مع «كورونا»


حافظت دولة الإمارات على مركزها الأول على مستوى العالم للمرة الثانية على التوالي في مؤشر «بلومبيرج» لأفضل الدول مرونة في التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، وحققت 76.2 نقطة على المؤشر العام. وتقدمت الإمارات على دول مثل فنلندا والمملكة المتحدة والنرويج وإسبانيا وكندا وهونج كونج والولايات المتحدة.

واعتمدت «بلومبيرج» في تصنيفها على مقاييس ومنهجيات رئيسية للدول، مثل إمكانيات نظام الرعاية الصحية المحلي، وتأثير القيود المتعلقة بالفيروس على الاقتصاد، وحرية تنقل الأشخاص، فضلاً عن معدلات زيادة حالات الإصابة، والقدرة على القيام بالاختبارات المطلوبة والإجراءات الاحترازية للتعامل من فيروس «كوفيد-19».

وتمكنت الإمارات من الوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة إقليمياً وعالمياً بفضل الإجراءات الحاسمة والسريعة التي اتخذتها منذ تفشي الوباء، حيث تعاملت مع الفيروس بشكل أكثر فاعلية وبقدر أقل من تعطيل الأعمال والمجتمع.

وقالت «بلومبيرج» إن نجاح دولة الإمارات اعتمد على نهج اتبعته لعدة أشهر بما في ذلك التوزيع الكبير للقاحات «كورونا» إلى جانب الانفتاح على سوق السفر.

وحلّت إيرلندا في المركز الثاني عالمياً بحصولها على 75.5 نقطة، مرتفعةً 8 مراكز عن تصنيف الشهر الماضي، تلتها السعودية في المركز الثالث ب 74.1 نقطة، ثم النرويج في المركز الرابع، وأستراليا في المركز الخامس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق