الأربعاء، 5 يناير 2022

اكسبو 2020 دبى يحطم الارقام القياسيه فى اعداد الزائرين

 

إكسبو ... يلامس 9.000.000 زيارة خلال 95 يوماً



سجل «إكسبو2020 دبي» 8,958,132 زيارة بعد انقضاء 95 يوماً من انعقاد الحدث العالمي، وحمل 50% من الزوار تذاكر موسمية، في حين بلغ عدد الزيارات المتكررة 3.5 ملايين زيارة.


وشكل زوار الحدث العالمي القادمين من خارج الدولة ثلث مجموع الزوار وأغلبهم من الهند وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والمملكة العربية السعودية، ووصل 653 ألف زائر إلى الموقع عبر سيارات التاكسي، وأكثر من مليون زائر عبر حافلات إكسبو، ودخل وخرج من إكسبو 2020 ما يقرب من 3.4 ملايين مستخدم مستقلين مترو دبي، في حين بلغ عدد الزيارات الافتراضية عبر المنصات الرقمية أكثر من 50 مليون زيارة.


واستضاف «إكسبو2020» 17724 فعالية خلال نصفه الأول بمعدل 190 فعالية في اليوم الواحد، كما استضاف 8902 قائد حكومي، منهم رؤساء دول، ورؤساء وزراء، وقادة دول، ووزراء، شهدوا العديد من الفعاليات الرسمية، شملت فعاليات الأيام الوطنية في إكسبو، والتي توفر فرصة فريدة لتسليط الأضواء على ثقافة وإنجازات كل دولة بعينها، لا سيّما جناحها الخاص وجدول فعالياتها خلال فترة انعقاد الحدث الدولي.


صداقات متينة

وقالت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي: «لقد دخلنا عامنا الجديد، بعد أن نجحنا في بناء صداقات متينة ستمكّننا من اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن بعض أكبر التحديات التي تواجهنا جميعاً».


وأضافت: «تمثل أحدث أرقامنا خير دليل على تصميم جميع المشاركين في إكسبو 2020، وعملهم الجاد، بينما نقطع نصف الطريق. ومع استمرار وضع صحة الجميع وسلامتهم ورفاهيتهم على قمة أولوياتنا، فإن الأرقام تعكس أيضاً مدى قوة تدابير السلامة الصارمة التي نواصل تطبيقها للتصدي لوباء (كوفيد19)، والتي تستمر في حماية زوار إكسبو 2020، وموظفيه، والمشاركين فيه على حد سواء».


شغف متزايد

من جهتها وصفت شونا ماكغي نائب رئيس الاتصال في «إكسبو2020 دبي» عدد الزيارات في النصف الأول بالرائع، وقالت إنه من الصعب توقع عدد الزيارات بنهاية الحدث في ظل الشغف المتزايد للزوار لاكتشاف المزيد من الأجنحة وحضور الفعاليات والعروض الثقافية والترفيهية المتنوعة، وأضافت: لدينا الكثير من الأخبار السعيدة التي سنكشف عنها في الفترة المقبلة.


فعاليات ديسمبر

وتضمنت أبرز الفعاليات في ديسمبر عروض الألعاب النارية المُبهرة، والعروض الموسيقية الرائعة في ليلة رأس السنة، التي قدمها المنسقان الموسيقيان (دي جي) المشهوران عالمياً أرمن فان بورين، وديميتري فيغاس. وتوجت الاحتفالات شهراً رائعاً، بدأ باحتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بيوبيلها الذهبي، وضمّ عرضاً مذهلاً للمغنية أليشيا كيز، وحفلاً للموسيقار «إيه آر رحمان»، هو الأول له منذ عامين.


 وتشهد الـ87 يوماً المتبقية من الحدث الدولي المزيد من الفعاليات والتجارب المذهلة، بداية من زيارة الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا اليوم، وصولاً إلى انعقاد أول أسبوع للأهداف العالمية يُقام على الإطلاق خارج مدينة نيويورك في نهاية الشهر الجاري.


عروض رائعة

وتجاوزت أعداد الزيارات الافتراضية لإكسبو 2020 حاجز الـ 50 مليون شخص، وكان لعروض إكسبو لايف الرائعة دور فعال في ذلك، والتي تُمكن الزائرين من القيام بجولة افتراضية حيّة عبر الموقع الإلكتروني والتي تكون مُتاحة حسب رغباتهم الخاصة، مضافاً إليها العروض الرئيسة التي كان لها دور في استقطاب ملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم.


وشهدت السلسلة الافتراضية لبرنامج إكسبو للمدارس، ومغامرات إكسبو، ارتفاعاً في أعداد الزيارات، مُتجاوزة حاجز الـ 3.6 ملايين زيارة، وذلك خلال الفترة الممتدة حتى 21 ديسمبر، والتي صاحبها حضور للطلبة من أكثر من 60 دولة. هذا وقد كان للموقع الإلكتروني لبرنامج إكسبو للمدارس، دور في استقطاب 334,110 زيارات من المدارس الخاصة والحكومية في الأشهر الثلاثة الأولى.


تدابير وقائية

وبوصفه أضخم حدث دولي من نوعه أُقيم منذ بداية الجائحة، يستمر إكسبو 2020 في اتخاذ تدابير وقائية مُشدّدة ضد وباء (كوفيد19)، لضمان حماية كل شخص يزور الموقع ويعمل فيه، وهي تشمل إلزام الزوار والموظفين والمشاركين ارتداء الكمامات، في الأماكن الداخلية والخارجية على حد سواء فضلاً عن توفر المرافق المعنية بإجراء اختبار الـ «بي سي آر» عبر أرجاء موقع الحدث الدولي لكل من موظفي أجنحة الدول والعاملين في الخطوط الأمامية والمجال الترفيهي.


ويلزم إكسبو 2020 جميع موظفيه من المشاركين الدوليين، والمتطوعين، والمتعاقدين، ومزودي الخدمات بالحصول على التطعيم، بينما يتعين على الزوار الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أكثر تقديم إثبات الحصول على التطعيم، أو تقديم نتيجة فحص (بي سي آر) سلبية، على أن يكون الفحص أُجري قبل 72 ساعة على الأكثر من موعد الزيارة.

0 Comments: