الثلاثاء، 6 يوليو 2021

الامارات تواصل دعمها لقضاياالتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية


نهيان بن مبارك يبحث ووفد الفاتيكان قضايا التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية


استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الكاردينال جوزيبي فرسالدي وزير تربية الفاتيكان وعميد التعليم الكاثوليكي في العالم والمونسنيور غي ثيفيارج، السكرتير العام للمؤسسة البابوية التربوية والدكتور تاج الدين سيف سفير المؤسسة البابوية التربوية.


وبحث اللقاء العلاقات بين البلدين، والعمل على تطويرها في مختلف المجالات، ولا سيما ما يتعلق بقضايا التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، إقليمياً ومحلياً، بما يعزز السلم والأمن الدوليين، فضلاً عن استعراض التجربة الإماراتية في التسامح، كونها إحدى التجارب الرائدة عالمياً التي لم تغفل أياً من شرائح المجتمع، بما في ذلك المؤسسات التربوية، ولا سيما طلاب المدارس.

كما ناقش اللقاء أهمية العمل المشترك لنشر هذه الثقافة عالمياً، وتنسيق جهودهما في المحافل والمؤتمرات الدولية والأممية، والدور البارز لدولتي الإمارات والفاتيكان، في الوصول إلى وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية، والجهود التي تلتها بقيادة الدولتين إقليمياً ودولياً.

وأعرب الكاردينال فرسالدي، عن عميق امتنانه لدولة الإمارات قيادة وشعباً، ودورها البارز في دعم قضايا السلم والأمن الدوليين. فضلاً عن اعتمادها التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية، توجهاً واضحاً. مؤكدا عمق الروابط الإنسانية والأخوية بين الجانبين.

وأكد سعي الفاتيكان الدائم لتنمية علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات. مشيدا باللقاء الذي جمعه بالشيخ نهيان بن مبارك، وكان مثمراً للغاية

من جهه اخري

مؤسسة التعليم البابوية التابعة للفاتيكان تقلّد محمد بن زايد وسام "رجل الإنسانية"

منحت المؤسسة البابوية التربوية - التابعة للفاتيكان - صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسام "رجل الإنسانية"، وذلك خلال احتفال أقيم اليوم في "قصر الإمارات" في أبوظبي.

تسلمَّ الوسام، نيابةً عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، من نيافة الكاردينال جوزيبي فرسالدي رئيس المؤسسة البابوية التربوية - عميد التعليم الكاثوليكي في العالم - وزير تربية الفاتيكان، بحضور سفراء الدول المعتمدين لدى دولة الإمارات.

0 Comments: